مجالات استخدام الحاسوب
تحرص محطات المعرفة الأردنية على تطوير وتقديم خدماتها لجميع الأفراد والمؤسسات في التجمعات السكانية المحلية، ولا تقتصر خدماتها على جهة دون أخرى حيث تستقبل جميع الأفراد سواء كانوا من قبل مؤسسات حكومية أوخاصة أو أفراد ضمن أسس ومعايير ثابتة لضمان وصول هذه الخدمات لجميع الفئات بشكل متوازن مما يكرس مفهوم تكامل الجهود لخدمة المجتمعات المحلية والتي بدورها تساهم بإحداث تنمية شاملة متوازنة في مختلف المجالات باستخدام واستغلال أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تقدم  محطات المعرفة  خدمات التدريب في مختلف المجالات العلمية والعملية، وأن (61%) منها تقدم خدمة الإنترنت، وأن (5%) منها تقدم خدمات الماسح الضوئي ، وتجيب على استفسارات الزائرين، وأن (29%) منها تقوم بتقديم خدمات الطباعة للمجتمع المحلي  ، وأن (5%) منها تقدم وتساعد في الحصول على  القروض. وأخيراً تبين أن بعض المحطات  تقوم بتنظيم بعض الأنشطة الثقافية، و خدمة الاتصال مع الحكومة الإلكترونية.

لوحظ أن ثمة تركيزاً واضحاً من قبل محطات المعرفة على خدمات ثلاثة هي: التدريب والإنترنت والخدمات المكتبية. وقد تمركزت استخدامات الانترنت في المحطات بشكل عام على المواقع التالية:
1. زيارة المواقع التعليمية من قبل طلاب الجامعات والمدارس وذلك لاستخراج الابحاث وطباعتها.
2. زيارة موقع دائرة الاراضي للاستفادة من خدمات استخراج المخططات التنظيمية للاراضي.
3. زيارة موقع ديوان الخدمة المدنية سواء لتقديم للوظائف او من اجل الاستفسار عن الترتيب التنافسي وغيرها من الخدمات التي يقدمها الموقع.
4. استخدام البريد الالكتروني الشخصي.
5. زيارة موقع المنار للبحث عن الوظائف وعمل السيرة الذاتية.
6. البحث عن الوظائف من خلال المواقع التي تهتم في هذا المجال.
7. قراءة الصحف اليومية من خلال المواقع الالكترونية لهذه الصحف.
8. زيارة مواقع الجامعات للاستفاده من الخدمات الخاصة بالطلاب مثل تسجيل المواد والسحب والاظافة والاستفسار عن العلامات وايضا مراسلة الجامعات الخارجية من اجل الحصول على قبول او منح.
9. الاستفسار عن نتائج الثانوية العامه وامتحانات الشامل في الفترات التي تعلن بها هذه النتائج.




اقرأ معلومات عن محطات المعرفة الأردنية واستكشف مواقعها داخل المملكة.