أبرز نشاطات محطات المعرفة - شهر تموز 2008


محطة معرفة الأميرة إيمان - اليرموك
تم افتتاح النادي الصيفي الثاني لمركز الاميرة ايمان والذي يستهدف أبناءنا من الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (صم وبكم ) بالإضافة إلى الأطفال المكفوفين و الاطفال الأيتام ومن المتوقع ان يصل عدد المشاركين في النادي الصيفي حوالي 150 طفل من كل فئة 50 طفل .

محطة معرفة صويلح
• أقامت محطة معرفة صويلح وبالتعاون مع الجمعية الخيرية الشيشانية للنساء معرض للأشغال اليدوية شاركت فيه نساء الجمعية ومتدربات من المجتمع المحلي.

• لقد قامت محطة معرفة صويلح بحضور ورشة عمل تحت شعار " تجذير ثقافة السلامة" وذلك ضمن الأسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية وعقدت الورشة في مقر الاتحاد النسائي الأردني العام. وتم مناقشة المواضيع التالية:
1. تشريعات السلامة والصحة المهنيةفي قانون العمل الأردني.
2. السلامة المنزلية وكيفية التعامل مع الأطفال.
3. البدائل الطبيعية للمواد الكيماوية في المنزل.
4. الإسعافات الأولية وطرق مكافحة الحرائق في المنزل.


محطة معرفة سوف
تم التنسيق مع مركز شباب وشابات سوف للقيام بورشة عمل في المحطة بعنوان "أثر تكنلوجيا المعلومات في تنمية المجتمعات " وقد قدموا للمحطة مكافأة مالية بقيمة مئة دينار... واعتبروا أن هذه الورشة مقدمة للتعاون في المستقبل إن شاء الله.

محطة معرفة شقيرا
تم عقد اجتماع لهيئة شباب كلنا الأردن بالتعاون مع محطة معرفة شقيرا في منطقة ذات راس وشقيرا حيث تم التعريف بعمل الهيئة ونقاش أهم المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب في المنطقة وانتسب عدد كبير من الشباب للهيئة وقرروا العمل معهم بالتعاون مع المحطة.

محطة معرفة اربد
• في زيارة لمحطة معرفة إربد / بلدية إربد الكبرى أبدى الوفد السوداني (برئاسة وزير الحكم المحلي في ولاية نهر النيل ومعتمد محلية عطبره في السودان) إعجابه الكبير بفكرة محطات المعرفة في المملكة ومستوى الخدمات المتميزة التي تقدمها لأبناء المجتمع المحلي لا سيما في ما يتعلق بالحاسوب.
وكان مدير المحطة د. جبر العزام و مدربا المحطة خالد العمري و لانا عبيدات قد قدموا شرحا وافياً عن المحطة و فكرتها و الخدمات التي تقدمها لأبناء المجتمع المحلي وقد تجول الوفد السوداني الشقيق في محطة المعرفة واطلع على الخدمات المقدمة والتقوا بعدد من رواد المحطة ورافق الوفد السوداني في هذه الزيارة رئيس بلدية إربد الكبرى و مساعدو الرئيس و مدراء الدوائر في بلدية إربد الكبرى.

• مساعدة جمعية امراض الكلى بتاهيل كادرها لاجتياز اختبارات الرخصة الدولة و تم تقديم شهادات تقدير للمدرب خالد العمري و المدربة لانا عبيدات ضمن حفل للجمعية .

محطة معرفة الصفاوي
تخريج عدد من الدورات فـي الصفاوي رعت الشريفة زين الشرف بنت ناصر مستشار وعضو مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية الرئيسة الفخرية لجمعية الخزاما والنفل امس احتفال الجمعية بتخريج مجموعة من الدورات في عدد من المجالات الحيوية. وعرضت رئيسة الجمعية جنان النقشبندي بحضور محافظ المفرق الدكتور زيد زريقات نشاطات الجمعية في المنطقة مشيرة الى أن الجمعية مكرمة من مكارم الهاشميين الذين نذروا انفسهم لرفع شأن الاردن وتحسين مستوى المواطن.

محطة معرفة الراشدية
• تم عقد ورشة عمل بعنوان (تعلم تنسيق الزهور) في محطة معرفة الراشدية بالتنسيق مع مكتب أرادة وتعزيز الإنتاجية (مكتب لواء القويرة) بهدف تعليم سيدات المجتمع المحلي عمل باقاة الورد وكل ما يتعلق بتنسق الزهور.

• تم عقد ندوة صحية عن الامراض المنقولة وامراض اللثة والاسنان بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن وتم عمل فحص طبي لأسنان الأشخاص الموجودين في الندوة .



اقرأ معلومات عن محطات المعرفة الأردنية واستكشف مواقعها داخل المملكة.